العلاقه الحميمه لـ أوشو - kitabot

jeudi 5 mars 2015

العلاقه الحميمه لـ أوشو


  يصطحبنا "أوشو" في هذا الكتاب خطوة فخطوة، عارضاً مخاطر العلاقة الحميمة، دون أن ينسى معالجة هذه المخاوف، ويشدد على تجاوزها، والذهاب إلى ما وراءها تنمية لذاتنا ودعماً لانفتاحنا وثقتنا

مقدمة


يخشى الجميع العلاقه الحميمه - سواء أدركت ذلك ام لم تدرك فالعلاقه الحميمه تعني أن تكشف نفسك أمام شخص غريب - وجمعينا غرباء إذا إننا لا نعرف بعضنا البعض . نحن غرباء أنفسنا لأننا نجهل من نكون .
العلاقه الحميمه لـ أوشو والعلاقه الحميمه تقربك من الشخص الغريب , فيتوجب عليك أن تسقط جميع دفاعتك , ولكن الخوف هو ان تسقط جميع دفاعتك وأقنعتك فمن يدري ما قد يفعله الغريب معك ؟ نحن نخفي الف امر وأمر , ليس عن الاخرين فحسب بل وعن انفسنا لأننا نشأنا في كنف إنسانية سقيمه فيها كل انواع القمع والتحريم والخطر , والخوف أن يكون ذلك الغريب قد عاش معك حوالي ثلاين او اربعين عاماً ولم تختف تلك الغربه أبداً لذا فالاً من لك أن ان تحتفظ بالقليل من الدفاع وببعض المسافه إذا قد يستغل أحدهم نقاط ضعفك وهشاشتك وضعف حصانتك .
الجميع يخشون العلاقه الحميمه وتزداد المشكله تعقيداً لأن الجميع يرغبون في علاقه حميمه لكي لا يكونو وحيدين في هذا الكون - بلا صديق او حبيب أو اي شخص , يمكنهم أن يثقوا به , أو أن يكشفوا له عن كل جراحهم والجراح لا تلتئم إلا إذا كشفت فإذا خبأتها تفاقم خطرها وقد تصبح سرطانيه .
العلاقه الحميمه هي حاجه أساسيه من ناحية ’ لذا يتوق لها الجميع , تريد من الشخص الاخر أن يكون حميماً , وأن يسقط جميع دفاعته ويصبح غير محصن ويكشف عن جميع جراحه ويسقط جميع أقنعته الشخيه المزيفه محصن , ويقف عارياً كمت هو ومن ناحية أخرى فهي علاقه حذره - تريد أن تكون على علاقه حميمه مع الشخص الاخر إلا انك لا تسقط دفاعتك وهذه إحدى الازمات بين الأصدقاء والأحبه لا احد يريد أن يسقط دفاعته ولا احد يريد أن يصبح عارياً وحميماً بشكل كامل , ثمة شخصان منغلقان ويحتاجان إلي علاقه حميمه .
ما لم تسقطوا جميع التحريمات والكبت , وهي ما اهدتكم إياها دياناتكم ومجتمعتتكم وأهلكم وثقافتكم ويتوجب عليكم أن تأخذو المبادره وإذا تحررتم من اللمواقع والمكبوتات فلن يكون لديكم جراح وإذا عشتم حياة بسيطه وطبيعيه فلن تخشوا العلاقه الحميمه بل سيكون الوضع بمثابة سعادة عارمه لتشعلتين تتقربان بعضهما من بعض إلي ان تصبحا شعلة واحده وهذا اللقاء مرض وسار وكاف .
وحدة الانسنان المتأمل قادر على الوصول إلي العلاقه الحميمه .. إذ ليس لديه ما يخفه .

 فهرس الكتاب


1 مفدمه 5
2 تمهيد 13
3 الجميع يخشون العلاقه الحميمه 19
4 خطوه تلو العلاقه الحميمه 25
5 إبدأ من مكانك 29
6 كن على حقيقتك 33
7 استمع الي نفسك 37
8 ثق بنفسك 41
9 العلاقه الحميمه مع الاخرين الخطوات التاليه 45
10 كن واضحاً 45
11 الحاجه للخصوصيه 49
12 التواصل وليس إقامة العلاقه 53
13 جازف لتكون حقيقياً 57
14 تعلم لغة الصمت 61
15 الورطات الأربع 65
16 عادة ردة الفعل 69
17 التزام التحيطه والحذر 79
18 الملاكمه الوهميه 83
19 القيم الزائقه 87
20 أدوات التحول 91
21 إقبل نفسك 99
22 كن متفتحاً 103
23 كن أنانياً 107
24 تقنية التأمل 111
25 إجابة عن أسئلة في طريقك إلي العلاقه الحميمه 103


بيانات الكتاب

الأســـــــــــــم : العلاقه الحميمه
المـــــــؤلـــف : أوشو
النــــــاشـــــر : شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
سنة النشـــــر : 2005
عدد الصفحات : 112 صفحه
الحـجــــــــــم : 33ميجا بايت

تحميل كتاب العلاقه الحميمه

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire